أخبار الرياضة

الثأر أو الريمونتادا.. الأهلي يسعى لتحقيق رقمًا تاريخيًا أمام صنداونز


02:02 م


الخميس 11 أبريل 2019

كتب – محمد همام:

مساء السبت المقبل يخوض الأهلي مباراة مصيرية في مشواره الإفريقي عندما يستضيف فريق صنداونز الجنوب إفريقي على ملعب “برج العرب” بالاسكندرية ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي ليس أمامه سوى الفوز والنتيجة المطلوبة هو الخروج بفارق ستة أهداف بعدما خسر الأحمر لقاء الذهاب بخمسة أهداف دون رد.

لكن طريق الأهلي صاحب الألقاب الثمانية ليس بالسهل في ظل أن بطل جنوب إفريقيا وصاحب البطولة القارية الوحيدة لم يتلق خسارة أكثر من أربعة أهداف كانت أمام الهلال السوداني في 2018.

ويستعرض “مصراوي” في التقرير التالي، أكبر هزائم صنداونز في دوري أبطال إفريقيا:

– الأهلي الأكبر

في نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2001، تلقى صنداونز أكبر هزيمة في تاريخه الإفريقي كان على يد خصمه المقبل وهو الأهلي بثلاثة أهداف دون رد في لقاء الإياب بعد أن كانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وقد يكون أمام الأهلي فرصة جديدة للثأر على نتيجة السبت الماضي وهو الفوز بأكثر من ثلاثة أهداف إلا أنه لن يكون كافيًا حيث سيكون الأحمر مطالبًا بالفوز بنتيجة (6-0) للتأهل لنصف نهائي البطولة القارية.

– رباعية الهلال

في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا خلال نسخة 2008 تلقى صنداونز خسارة ثقيلة كانت على يد فريق الهلال السوداني بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة أقيمت بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وفي لقاء الإياب، حقق صنداونز الفوز بهدف دون رد على الهلال إلا أن الأخير استطاع أن يخطف بطاقة العبور لدور المجموعات مستفيدًا من نتيجة مباراة الذهاب.

– ثلاثية على التوالي

في دور الـ32 من نسخة 2015 ودّع صنداونز المسابقة الإفريقية بعد الخسارة من مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في لقاء الإياب.

صنداونز كان قد فاز في لقاء الذهاب على ملعبه بهدف دون رد إلا أنه كان غير كافيًا نتيجة خسارته بثلاثية في الإياب.

وفي النسخة التالية من البطولة الإفريقي تلقى صنداونز نفس النتيجة من فريق إنيمبا النيجيري في اللقاء الذي جاء ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات.

خسارة صنداونز في نيجيريا لم تكن مؤثرة حيث احتل وقتها بطل جنوب إفريقيا صدارة المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط متفوقًا عن الزمالك والذي جاء في مركز الوصافة.

المصدر : مصراوي أخبار الرياضة

الوسوم

أحمد خطاب

أحمد خطاب مواليد عام 1982 حاصل على ليسانس الحقوق جامعة مدينة السادات, أحب القراءة بكتب القانون والسياسة والاقتصاد والتدوين في المواقع العربية والأجنبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق