التخطي إلى المحتوى
أستراليا تبدأ برنامج التطعيم الجماعي ضد كوفيد -19

بدأت أستراليا، اليوم الاثنين، برنامجها الشامل للقاح COVID-19 مع حصول موظفي الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية وكبار السن على الجرعات الأولى حيث بدا أن البلاد مستعدة للإبلاغ عن عدم وجود حالات محلية لليوم الثالث على التوالي.

تلقت مجموعة مؤلفة من 20 شخصًا من بينهم رئيس الوزراء سكوت موريسون يوم الأحد الجرعات الأولى من اللقاح بينما بدأ الطرح الأوسع نطاقا صباح الاثنين مع توقع السلطات إعطاء أكثر من 60 ألف جرعة بحلول نهاية الأسبوع. وقال مايكل كيد القائم بأعمال كبير المسؤولين الطبيين لقناة “Australian Broadcasting Corp التلفزيونية الأسترالية”: “اليوم هو معلم حقيقي في استجابتنا الجماعية للتصدي لـ COVID-19 والسيطرة على الأمور بأسرع ما يمكن”.

سيتم طرح اللقاح، الذي تم تطويره بشكل مشترك من قبل شركة Pfizer Inc وBioNTech الألمانية، في الأسابيع الأولى بينما من المتوقع أن تصل الدفعة الأولى من AstraZeneca إلى البلاد في الأسبوعين المقبلين. تم وصف هذه الممارسة، التي أطلق عليها موريسون “مغير اللعبة”، بأنها أحد أكثر العمليات اللوجستية تعقيدًا في تاريخ البلاد حيث يجب تخزين لقاحات فايزر تحت 70 درجة مئوية تحت الصفر (158 فهرنهايت).

سيتم حقن الغالبية العظمى من سكان أستراليا البالغ عددهم 25 مليون نسمة بلقاح AstraZeneca، والذي سيتم إنتاجه محليًا بواسطة CSL Ltd بحلول منتصف شهر مارس. تخطط السلطات لتلقيح أربعة ملايين بحلول مارس وتتوقع إنهاء التطعيمات بحلول نهاية أكتوبر.

أبلغت فيكتوريا، ثاني أكبر ولاية في البلاد من حيث عدد السكان، اليوم الاثنين، عن عدم وجود حالات جديدة لليوم الثالث على التوالي، مما يشير إلى أنه تم احتواء تفشي جديد في عاصمة الولاية ملبورن. لقد قضت الدول والأقاليم الأخرى على الفيروس بشكل فعال. مع وجود ما يقل قليلًا عن 29000 حالة و909 حالات وفاة بسبب الفيروس، نجت أستراليا إلى حد كبير من العدد الكبير من الإصابات والوفيات مقارنة بالدول المتقدمة الأخرى، بمساعدة إغلاق الحدود وأنظمة التتبع السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *