التخطي إلى المحتوى
اعتماد “منتدى شباب العالم” كمنصة دولية يكلل جهود القيادة السياسية للنهوض بالشباب

أكد النائب عبدالفتاح محمد عبدالفتاح، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن اعتماد الأمم المتحدة، “منتدى شباب العالم” منصة دولية، يعد تكليلا للجهود المبذولة من القيادة السياسية للنهوض بالشباب وللتعبير عن آراءهم من خلال جلسات حوارية بين الجنسيات المختلفة، وتبادل وجهات النظر والخبرات والثقافات مع شباب العالم.

وأشار “عبدالفتاح” في تصريح لبوابة “أخبارك الآن” إلى أنه كان من الصعب تنظيم مصر لمنتدى شباب العالم في أول نسخه له عام 2017، إلا من خلال وجود استقرار أمني واقتصادي واجتماعي، حتى يكون هناك فرصه للانفتاح على العالم، والذي لم نشهده من قبل بهذا القدر الكبير من الانفتاح على الثقافات الأخرى، بتواجد الآلاف من الشباب حول العالم في مصر.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مصر قادرة على تنظيم منتدى شباب العالم 2021، واستقبال الآلاف من الشباب لحضور المنتدى في ظل ظروف جائحة كورونا، والدليل على ذلك تنظيم مصر لبطولة كأس العالم للمنتخبات لكرة اليد، والتي نجحت بنسبة 100٪ بدون الإعلان عن أي إصابات بفيروس كورونا، مؤكدا أن مصر تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة كورونا، خاصة وأنها تمتلك منظومة صحية جيدة ذو كفاءة عالية.

وكانت قد قامت بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، في إطار أعمال لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، بتضمين القرار الصادر عن الدورة الـ59 للجنة الدعم لاسهامات منتدى شباب العالم الذي أطلقته مصرفي تناول قضايا الشباب على المستويين الإقليمي والدولي.

واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية، يوم 16 فبراير الجاري، بالتوافق مع القرار الذي تم برعاية مصرية وقدمته كل من السنغال والرأس الأخضر والبرتغال وكازاخستان، متضمنًا إشارة خاصة للنسخ الثلاث من منتدى شباب العالم الذي انطلق في شرم الشيخ عام 2017 بوصفه منصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *