التخطي إلى المحتوى
العم بدر.. من هو أول من يحصل على لقاح كورونا في الطائف؟

أطلقت المملكة العربية السعودية، منذ ديسمبر الماضي، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وكانت الرياض هي نقطة البداية للحملة، على أن تكون الأولوية لثلاث فئات وهم المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والطواقم الطبية.

مرت حملة التطعيم في طريقها بين محافظات المملكة العربية السعودية، إلى أن وصلت إلى مدينة الطائف ليكون أول من يحصل على اللقاح بها شخص مسن يبلغ من العمر 77 عام.

«العم بدر»، كان من أوائل الذين سارعوا للحصول على التطعيم، مستعينًا fتطبيق «صحتي» الذي يسهل على المواطنين السعوديين معرفة مواعيد وأماكن التلقيح، والذي تجاوب مع الرجل السبعيني بسرعة بإرسال الموعد المحدد.

وفقًا لوكالة «عكاظ»، لم تستغرق عملية تطعيم العم بدر وقتًا طويلًا، حيث وصل إلى مركز اللقاح بالطائف وحصل على الجرعة الخاصة به، في غضون لحظات، بعد ذلك جلس يستريح قليلًا، ثم وجه الشكر للحكومة السعودية وانصرف.

أكد «بدر» أن الحكومة السعودية تقوم بمجهودات كبيرة في مختلف المجالات «بذلت الغالي من أجل خدمة الوطن والمواطنين، سخرت جهودها في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان».

وأضاف «الدولة لم افرق بين مواطن ومقيم، لاشك أن دولتنا حريصة كل الحرص على كل مامن شأنه توفير اللقاحات»، وأشاد بتعامل الحكومة مع جائحة كورونا واصفًا إياه بأنه تعاملًا فريدًا.

الرجل السبعيني أنهى حديثه داعيًا المواطنين السعوديين بالحرص على تلقي اللقاح، موجهًا الشكر للطواقم الطبية.

وكان الملك سلمان قد تلقى التطعيم د فيروس كورونا المستجد خلال الأسابيع الماضية، وحرصت المملكة العربية السعودية على تشجيع شعبها على تلقي اللقاح، وانطلقت المرحلة الثانية من التطعيم في السعودية منذ أيام.

ووصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في السعودية إلى و374691 إصابة، كما وصل عدد الوفيات إلى 6457 حالة وفاة منذ بداية الجائحة.

الوضع في مصر

اصابات

177,543

تعافي

137,294

وفيات

10,298

الوضع حول العالم

اصابات

111,651,209

تعافي

86,818,728

وفيات

2,472,353

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *