تفاصيل تعطل المترو بمحطة غمرة وعودة الحركة مرة أخرى

قال أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن كافة خطوط مترو الأنفاق الثلاثة تعمل بانتظام وبكامل طاقتها.

وأضاف في تصريحات خاصة الي مزايا نيوز، أن الخط الأول للمترو (حلوان – المرج الجديدوة) شهد عطل بكابلات الكهرباء في محطة غمرة قام العمال بفصل التيار الكهربائي، ما نتج عنه توقف الحركة لمدة خمسة دقائق ومن ثم استأنفت الحركة مرة أخرى بالخط وعادت الي طبيعتها.

تعديل  جداول تشغيل  قطارات المترو

هذا وقد وجه وزير النقل المهندس كامل الوزير، في وقت سابق  قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بضرورة تعديل  جداول تشغيل  قطارات المترو بالخطوط الثلاثة، تزامنا مع قرار مجلس الوزراء الخاص بايقاف وسائل النقل الجماعي بدءا من يوم السبت الموافق 27/6/2020  في الفترة من الساعة 24 ( منتصف الليل ) وحتى الساعة 4 صباحًا.

وأوضحت وزارة النقل في بيان لها انه تم إعداد جداول التشغيل الخاصة بمترو الأنفاق ليبدأ التشغيل اليومي من الساعة 5.15 صباحا من المحطات الابتدائية على أن يكون موعد قيام أخر قطارات المترو بالخط الأول من محطة حلوان في الساعة 23.15 مساءً، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 23.30مساءً، ويكون موعد قيام آخر قطارات المترو بالخط الثاني من شبرا الخيمة والمنيب الساعة 23.35 مساءً كما سيكون مواعيد قيام أخر قطار من نادي الشمس بالخط الثالث الساعة 23.15 مساءا ومن العتبة 23.45 مساءا. 

وأشار البيان إلى أن وزير النقل قد وجه قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بالدفع بقطارات إضافية وتقليل زمن التقاطر في حالة وجود أي كثافات من الركاب ومتابعة التزام الركاب بالإلتزام بالوقوف في علامات التباعد التي نفذتها شركة المترو أمام شبابيك التذاكر حفاظا على سلامة وصحة الركاب  وبث رسائل اذاعية في المحطات للتوعية من الفيروس وضرورة ارتداء الكمامات خلال استقلال المترو.

بالاضافة الى استمرار أعمال التطهير والتعقيم المستمر والدوري لكافة المحطات والقطارات واستمرار التنسيق مع  شرطة النقل والمواصلات لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في وسائل النقل الجماعي ومنها مترو الأنفاق وذلك حفاظا على سلامة وصحة الركاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *