التخطي إلى المحتوى
موقع الرئاسة يوثق كافة المشروعات التي تحدث في مصر

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تفاصيل تدشين موقع رئاسة الجمهورية، موضحًا أنه جاء بتكليف من الرئيس السيسي.

وقال طلعت، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج “كل يوم” المذاع على فضائية “ON”، إن أكثر من 40 شاب وفتاة من المركز الإعلامي برئاسة الجمهورية في مختلف التخصصات عكفوا على إنجاز الموقع.

وأشار إلى أن موقع الرئاسة هو سجل وأرشيف لجميع الزيارات والافتتاحات التى قام بها الرئيس السيسى، مشيرا إلى أن هذا الموقع استغرق العمل عليه حوالى عام ونصف، بمشاركة حوالى أربعين شابا.

وذكر أن مشروع الرئاسة يعد سجلا كاملا وموثقا للمشروعات التى تحدث فى مصر ويوفر كافة البيانات الصحيحة عنها، مشيرا إلى أن الموقع موثق بثلاث لغات هى العربية والإنجليزية والفرنسية.

وواصل:” الرئيس أكد على دقة المعلومات وأمانتها وصحتها، والموقع بثلاث لغات، الإنجليزية والفرنسية والعربية، ويتضمن خاصية البث المباشر لأي مناسبة يشارك فيها الرئيس”.

يذكر أن الرئيس السيسي افتتح اليوم المشروعات القومية بحضور رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس مجلس النواب، والدكتور علي عبد العال، وكذلك شيخ الجامع الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، وبابا الإسكندرية بطرريك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وفيما يلي يقدم “مزايا نيوز” أبرز المعلومات عن موقع رئاسة الجمهورية الذي أعلن الرئيس السيسي تدشينه:

– الدخول إلى الموقع عبر هذا الرابط

– بناء الموقع استغرق 18 شهرًا، وهو وقت ليس بقليل، لكنه استغرق جهدًا ضخمًا لتجميع وفهرسة المواد العلمية الإخبارية المتعلقة بمؤسسة الرئاسة

– هدف الموقع الاطلاع على ما يحدث فى مصر ونشر كافة ما تقوم به الدولة عليه.

– الموقع سيكون جسر التواصل بين الحكومة والشعب ولتلقي المعلومات الصحيحة، وللحد من انتشار الشائعات، ويضاف على ذلك تدوين وتأريخ كل الأحداث والإنجازات التي تمر بها البلاد في السنوات 6 الأخيرة.

– الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات موقع رئاسة الجمهورية، قدم عرض بالمعلومات عن كافة تفاصيل الموقع بداية من بيانات الرئيس السيسي حتى أخبار وأنشطة مؤسسة الرئاسة الداخلية والخارجية وكلمات الرئيس والبرقيات والزيارات الخارجية.

– موقع الرئاسة ينقسم لأبواب متعددة أولها معلومات أساسية عن الدولة المصرية، ثم معلومات عن مؤسسة الرئاسة تبدأ برئيس الجمهورية والرؤساء السابقون، وسجل كامل عن الحائزين على الأوسمة المصرية، ثم صندوق تحيا مصر ومتحف رئاسة الجمهورية.

– الموقع يشمل جميع وأخبار وأنشطة مؤسسة الرئاسة، وباب عن المؤتمرات الرئاسة المحلية والعالمية، ثم المبادرات التى تطلق تحت رعاية رئيس الجمهورية، مع خدمة البث المباشر للمؤتمرات.

– الموقع يستهدف كل من هو مهتم بالشأن المصري في كل دول العالم، باللغتين الإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى العربية، وسيكون بمثابة سند علمي لكل الدارسين والباحثين المهتمين بالقضايا المصرية.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائم الاهتمام باستمرار التواصل بين الشعب ومؤسسات الدولة وذلك من أجل تحقيق مطالبهم، وإيصال المعلومات الصحيحة لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *